# طعنهم في القرآن واليك ما يقولون "عن جابر الجعفي" قال سمعت ابا جعفر يقول (ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما نزل إلا كذاب وما جمعه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده"من ك\ الكافي كتاب الحجةج1.
# يرون أن الصحابة قد كفروا بعد موت النبي ص ,يقول الكشي الشيعي في رجاله ص12 عن أبي جعفر أنه قال (كان الناس أهل ردة بعد النبي إلا ثلاثة).
# اعتقادهم كفر ووجوب لعن أبي بكر وعمر لعن الله من لعنهما ولديهم دعاء(اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما ...)راجع كتابهم "مفتاح الجنان في الأدعية والزيارات والأذكار ص13) ويقصدون ابنتيهما عائشة المبرئة من فوق سبع سماوات وحفصة رضي الله عنها .
# يرون جواز الإستعانة بالموتى فيقولون مستغيثين يا علي يا زينب يا حسن يا حسين ويرون جهلا أن أأمتهم معصومون عن الخطأوالإنحراف وأنهم يملكون الكرامات المتوارثة وهم بذلك يشابهون الصوفية عياذا بالله .
# في الفقه فهم حريصون على تتبع خطا الأئمة 12 لا يحيدون عن قولهم حتى حادوا عن الحق أهلكهم الله فغيروا :
في الأذان والإقامة ,وأحكام الحج ,والصلاة ,ومواعيد الصلاة وأوقاتها ,كذا المواريث ,وحتى الجنس فهم يهتمون به ولهم شذوذ فطري تأباه البهائم الضالة في الصحراء وإن شئت اقرأ ك\سياحة في عالم التشيع\محب الدين عباس الكاظمي,ويرون جواز الربا ويبحون زواج المتعة .
# يرون أن عائشة زانية قبح الله وجوههم فضح سرائرهم ولعنهم الله .
# يرون وجوب لعن العشرة المبشرين بالجنة .
# يرون الحكم والسلطة وراثية في آل علي وفاطمة .
# يرمون إلى إنشاء الدولة الفارسية الكبرى لا مكنهم الله.
# التقية عقيدة أساسية لديهم من باب النفاق وأن الغاية تبررها الوسيلة حرام أم حلال .
مع الملاحظة أن هذا الكلام ليس على طوائف الشيعة كلها لا بل يختص بالجعفرية الإمامية الإثنا عشرية .